كيف تفيد ممارسة الرياضة جسمك

 كيف تفيد ممارسة الرياضة جسمك



يحب الكثير من الناس تمجيد الانتصار على أرض الملعب ، يهتفون لفرقهم المفضلة وممارسة الرياضة. لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل يجب أن نكون مهووسين بالرياضة؟ هل الرياضة جيدة لنا حقًا كما يقولون ، أم أنها مجرد تسلية مسلية وممتعة؟ ماذا يقول العلم؟

أولاً ، إنه مقبول على نطاق واسع هذا التمرين مفيد للجسم والعقل ، وهذا صحيح تمامًا. ممارسة الرياضة ، وخاصة عند الشباب ، يجلب جميع أنواع الفوائد ، تقوية عظامنا ، القضاء على الكوليسترول السيئ في الشرايين ، وتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ، ارتفاع ضغط الدم والسكري. تطلق أدمغتنا أيضًا عددًا من المركبات عند ممارسة الرياضة ، بما في ذلك الإندورفين. هذه الهرمونات الطبيعية ، التي تتحكم في استجابات الألم والمتعة في الجهاز العصبي المركزي ، يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالنشوة ، غالبًا ما يُطلق عليه "ارتفاع العداء" المزيد من الإندورفين والنشاط البدني المستمر بشكل عام يمكن أن يحسن تركيزك وحالتك المزاجية وذاكرتك. فهل نحصل على العديد من الفوائد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية 5 أيام في الأسبوع من الانضمام إلى فريق في المسابقات؟

 هذا يكون حيثما تستمتع: لأنه تبين أنه إذا كان بإمكانك العثور على رياضة وفريق تحبه ، تظهر الدراسات أن هناك جميع أنواع الفوائد تتجاوز الفوائد الجسدية والعقلية لممارسة الرياضة وحدها. بعض أهم الفوائد النفسية ، على المدى القصير والطويل. يأتي البعض من التجربة الجماعية لكونك جزءًا من فريق ، على سبيل المثال من خلال تعلم الثقة بالآخرين والاعتماد عليهم ، لقبول المساعدة ، لتقديم المساعدة ، والعمل معًا لتحقيق هدف مشترك. بالإضافة إلى الالتزام بفريق والقيام بشيء ممتع يمكن أيضًا أن يجعل من السهل تأسيس عادة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. أظهرت المشاركة في الرياضة المدرسية أيضًا أنها تستطيع ذلك تقليل مخاطر المعاناة من الاكتئاب لمدة 4 سنوات. بالمناسبة ، احترامك لذاتك وثقتك بنفسك يمكن زيادتها. هنالك أسباب قليلة لذلك. واحد هو التدريب. ببساطة عن طريق العمل وإتقان هذه المهارات ، خاصة مع مدرب جيد ، يعزز المرء في نفسه حالة ذهنية من النمو.

 

عندما تقول ، "على الرغم من أنني لا أستطيع فعل شيء اليوم ، مع الممارسة ، يمكنني التحسين والوصول إلى هناك في النهاية. هذه الحالة الذهنية مفيدة في جميع المجالات. ثم نتعلم بالفشل ، من فوائد ممارسة الرياضة التي تجعلك تغيرًا أكثر. تعلم قبول الهزيمة يمكن أن يبني المقاومة والوعي الذاتي اللازم لإدارة العقبات الأكاديمية والاجتماعية والمادية. لذا ، حتى لو لم يفز فريقك طوال الوقت أو على الإطلاق ، تجربتك لها فائدة حقيقية. لكن لا يحب الجميع جميع الرياضات. قد يكون الفريق شديد التنافس ، أو لا يكفي. أحيانًا يستغرق الأمر وقتًا للعثور على رياضة تتوافق مع نقاط قوتك. إنها ليست مشكلة. ولكن إذا كنت تأخذ الوقت الكافي للبحث ، ستتمكن من العثور على رياضة تناسب احتياجاتك الفردية ، وإذا قمت بذلك ، فهناك العديد من الفوائد. ستكون جزءًا من مجتمع داعم ، سوف تبني ثقتك بنفسك ، سوف تدرب جسمك ، وسوف تغذي روحك ، ناهيك عن مقدار المتعة التي ستحظى بها.

تعليقات